The Greatest Guide To التغطية الإعلامية

Wiki Article




– ومع ذلك تبقى إمكانية التفاوض للولوج إلى بعض المعلومات متاحة لأن القوانين المعمول بها في ما يتعلق بحق النفاذ إلى المعلومة لم تحكم حلقاتها بعد أو لأن بعضها لا وجود له أساسا في القوانين الرسمية. لذلك يمكن الاستفادة بشكل جيد من هذا الغموض.

ولكن كيف يمكن إنتاج قصة إخبارية لحدث بناء على تفاعلات الجمهور؟

Abstract: In this particular educational review, we handle how the Algerian media addressed the disaster plus the foundations it adopted during the media protection of various crises, concentrating On this context within the dissection of the relationship amongst the media as well as the disaster, dependent up on the set of definitions that outlined the principle in the disaster accurately and the real reasons guiding its incidence, with mentioning An important Qualities of it. We will even take a look at the media cure with the crisis, which concentrated generally within the sensational procedure based on downplay and intimidation, As well as integrated procedure characterised by mindful stick to-up with the party, embodying the basic principle of the right to media determined by objectivity, integrity and transparency from the transmission from the media message into the acquiring viewers, pursuant to By respecting the best of reply and correction, in addition to the accuracy of media observe and credibility in transmitting facts and news. الكلمات المفتاحية التغطية، الإعلام، الأزمة ، الأخلاقيات، النشر. ; protection, media, disaster, ethics, publishing. مقالات مماثلة

وقد اخترنا مجال الجهة أو الجهية لمقاربة عينة من الخطاب الإعلامي في صحف غربية اهتمت بتغطية الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.

تتصدر وسائل الإعلام الإلكترونية اليوم المشهد الإعلامي محققة قفزات كبيرة، ووفقا للعديد من الدراسات فإن الجمهور يتابع الأخبار والأحداث من خلال هواتفهم النقالة، مما يستلزم القفز عن التغطية التقليدية إلى التفاعلية، وهو ما يستوجب من الصحفي أن يجعل تغطيته متفاعلة مع النص والحدث وتفاصيله. فكيف يمكن تحقيق ذلك؟

– أحيانا يتوجب عليك الذهاب إلى مقر الهيئة الحكومية للحصول على المعلومات (مكتب العمل، مركز شؤون عاملات المنازل، قسم الشرطة، إدارة الجوازات، الخ).

 حاول أن تكون ملما بالصعوبات التي يواجهونها خلال سعيهم للحصول على سائق أو عامل منزلي.

لم يقتصر الاحتلال الإسرائيلي على استهداف الصحفيين، بل تجاوزه إلى استهداف عائلاتهم كما فعل مع أبناء وزوجة الزميل وائل الدحدوح، مراسل الجزيرة بفلسطين.

إن الوصف في الخطاب الإعلامي الغربي يتخطى مجرد الرصد المحايد، فهو يُحفِّز الحواس بالضغط على أوجه الرعب والمعاناة البشرية، فالجثث تُشكِّل لوحات مؤلمة للذهن، بينما التلاعب بالعبارات "مثل اللغز المروِّع" يُلقي الضوء على الطبيعة الجبرية لعمل المحققين الذين يحاولون جمع بقايا الجثث.

واختتم كلامه بالقول: «لا نستطيع أن نغلب العصر ونتجاوزه... تفاصيل إضافية وأيضاً لا نمشي عكس التيار، لكننا نواكبه بأسس الإعلام الحقيقي».

- "هدَّد عدد من الشخصيات البارزة في وول ستريت بسحب تمويلاتهم من كبرى الجامعات الأميركية؛ لأنهم يرون أن هذه الجامعات لم تُظهِر التزامًا كافيًا بجانب إسرائيل عقب الهجمات التي شنتها حماس".

تتطلب استراتيجية التسويق الرقمي إنشاء صفحات خاصة بالفعالية على وسائل التواصل الاجتماعي وتمكين المستخدمين من المشاركة والتفاعل مع الدعوات، بما في ذلك تضمين معلومات حول مؤسستك أو شركتك أو منتجاتك أو خدماتك أو قضيتك.

يحتاج الصحفيون، بالإضافة إلى المعرفة المرتبطة بالتغير المناخي، إلى توظيف البيانات لإنتاج قصص شريطة أن يكون محورها الإنسان.

اعتمد الإعلام الغربي في تغطيته الإخبارية للحرب الإسرائيلية على غزة منطلقات الرواية الإسرائيلية التي تُشوِّه حركات المقاومة الفلسطينية والفلسطينيين عمومًا، ولم يكتف بالترويج لهذه الرواية التي تأسست على مغالطات وأخبار مفبركة عن "قتل أطفال رضع" و"اغتصاب نساء إسرائيليات"، بل كان منشغلًا بإدانة حركة حماس (هل تدين حماس؟).

Report this wiki page